القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار المدونة

 كيف تكون يوتيوبر ناجح👍

كيف تكون يوتيوبر ناجح


يعتبر اليوتيوب في الوقت الحالي من العناصر الأساسية في المجتمع  وكما نعلم انشاء قناه على اليوتيوب في الوقت الحالي ليس بالامر الصعب نظرا لان الجميع اتجاهه لليوتيوب او منصات التواصل الاجتماعي .

  وصحيح أن هناك فرصة للجميع من تحقيق الدخل والربح من اليوتيوب ولكن هذا الأمر ليس بالشيء السريع نظرا لان اليوتيوب يحتاج وقت للنجاح وليس الامر انك تحقق النجاح بين عشية وضحاها.

 وفي الماضي كان النجاح في اليوتيوب أسهل بكثير من الوقت الحالي مما يجعل بعض الاشخاص ينظرون الى نجاح الأشخاص في الوقت السابق ويقارن الوقت الحاضر بالوقت السابق لكن الموضوع اختلف كثيرا عن ما فات.

 ويعتبر اليوتيوب من المنصات التي جعلت المعلنين او طرق الاعلانات تختلف كثيرا عن ما سبق حيث اتجه الكثير لجذب الجمهور على اليوتيوب في الخصوص  و منصات التواصل الاجتماعي في العموم.


 لذلك لخصنا بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها اذا اردت ان تكون يوتيوبر ناجح نعرضها فيما يلى:

  1. حدد مدى النجاح بالنسبة لك و تذكره دائما
  2. ارسم خطة لهدفك
  3. طور من محتوى قناتك و هدفها
  4. تاكد من اهمية محتواك بالنسبة للجمهور
  5. اهتم بال seo
  6. كن منظم فى قناتك
  7. حافظ على مكانتك
  8. ادارة مجتمع قناتك كرئيس
  9. انشر فيديوهاتك على موقعك و على منصات التواصل الاجتماعى
  10. اهتم بتحليلات القناة

1.حدد مدى النجاح بالنسبة لك و تذكره دائما:

 قد يكون النجاح بالنسبة للبعض هو النجاح المادي ولكن النجاح بالنسبة للناس اخرى اكثر بكثير من النجاح المادي او المالي

 هل تعتبر نفسك شخص ناجح من تحقيق المال من عمل تكرهه؟

  بالنسبه للنجاح فإن له  اشكال كثيره انت الوحيد الذي يمكنه تحديد مكانك في النجاح حيث ان النجاح يعتبر بالنسبة للبعض هو ربح المال الكثير من اليوتيوب وأخر يحدد نجاحه على اليوتيوب بالوصول الى عدد معين من المشتركين واخر وحدد النجاح دي زيادة المشاهدات على الفيديوهات.

 اذا فان منظور النجاح يختلف من شخص لآخر فأنت الوحيد الذي يمكنه تحديد هدفه من النجاح على اليوتيوب او غيره وان اي شيء اخر تحققه  يعتبر مكافأة فقط لذلك يجب عليك تحديد ما يعنيهم نجاح لك وتذكروا دائما.


2.ارسم خطة هدفك:


بعد تحديد الهدف الأساسي من دخولك الى اليوتيوب يجب عليك تحديد الخطة التي يمكن من خلالها تحقيق هذا الهدف .

 لذلك وضع الخطة أو رسم طريق النجاح يكون من العوامل الأساسية جدا  لتحقيق الاهداف المرجوة من الدخول الى اليوتيوب يجب عليك رسم الخطة واتباع خطك ولا تخرج  عن النطاق المرسوم.


3.طور من محتواك وهدفها:

هناك الكثير من المحتوى الهادف في المحتوى الجيد على اليوتيوب لكن ليس شرط ان يكون هذا المحتوى هو المحتوى الناجح وذلك يرجع الى موضوع التطوير من المحتوى.

 مما لا شك فيه ان تطوير المحتوى او تطوير الهدف يعتبر من افضل الاشياء التي تجعل من قناتك قناه ناجح وذلك لأن المشاهدة جميل الى التجديد والتطوير يمكن أن يكون نفس المحتوى في قناتين و محتوى جيد لكن كل منهما يقدموها بطريقه مختلفه الفكرة والطريقة الناجحة هي التي سوف تفوز.

لذلك على كل اليوتيوبر يريد النجاح هو التطوير من هدف قناته والتمسك به .


4.تاكد من اهمية محتواك بالنسبة للجمهور:


القاعدة الأساسية في اليوتيوب وهي أن المحتوى هو الملك حيث إن اهمية المحتوى هي العامل الأساسي في نجاح قناه اليوتيوب او نجاحك كيوتيوبر .

 فيجب الاهتمام في المقام الأول بي المحتوى الذي تقدمه لأن المحتوى هو الملك وأن كل ما يأتي قبل او بعد ليس له اهميه بدون محتوى جيد يهتم به المشاهد.


5.الاهتمام بال seo:


هو الاهتمام بي تهيئه محركات البحث وهذا يعتبر من الامور المهمة جدا التي سوف نتطرق لها بالتفصيل في موضوع خاص بها لأن الاهتمام بمحركات البحث يتشعب في أمور عديدة لذلك يجب الاهتمام بالـ seo.


6.كن منظم فى قناتك:


النظام هنا يعني يجب ترتيب أفكارك و وتنزيل فيديوهات في الأوقات المناسبة حيث ان لكل موضوع وقت فحاول ان تختار الوقت المناسب وان تنظم  قناتك بحيث  تتوافق الموضوعات مع توقيت نزولها من أجل تحقيق النجاح

 كمان بالنسبة للناس الذين يتجهون الى الكورسات وشروحاتها عدم التنسيق والتنظيم في تنزيل الكورسات وجمع كل كورس في قائمه على حده وعند البدء  في تنزيل كورس يجب إتمام وتحديد وقت معين للانتهاء منه.



7.حافظ على مكانتك:


عند الدخول الى اليوتيوب وبدء تنزيل الفيديوهات او انشاء المحتوى فقد اثبتت نفسك داخل منصة اليوتيوب ومع الاستمراريه فانك تاخذ درجات داخل اليوتيوب فحاول جاهدا ان كل خطوه اخذها للاعلى لا ترجع الى الخلف بعدها ابدا لذلك في حول الحفاظ على مكانتك داخل اليوتيوب بالاستمرارية وتطوير المحتوى لأنه في حال التخاذل سيأخذ مكانك الكثير.


8.ادارة مجتمع قناتك كرئيس:


لكي تدير قناتك بشكل صحيح يجب ان تعارف ان النجاح حاليا يقاس في اليوتيوب بعدد المشتركين, لذلك فإن المشتركين هنا يقول لهم دور كبير في نجاح قناتك في اليوتيوب.

 من أجل زيادة المشتركين ولعب بدور فعال كيوتيوبر ناجح يجب عليك إدارة منتديات بطريقه القائد او الرئيس فمن حق الذي يقوم بكتابة تعليق على فيديوهاتك بالرد عليه الاجابة عن اسئلتهم .

  لذلك نجد في الوقت الحالي انا من اكثر الأشياء الناجحة على السوشيال ميديا في العموم و اليوتيوب بالخصوص  هي فيديوهات البث المباشر وذلك للتواصل المباشر مع اعضاء قناتك او المتابعين.

 لذلك يجب عليك الاهتمام بالتواصل المباشر مع الجمهور وقيادة اداره القناه بطريقة صحيحة.


9.انشر فيديوهاتك على موقعك و على المنصات الاخرى:



من أجل النجاح كيوتيوبر يجب عليك الاهتمام بالمناطق الأخرى مثل فيسبوك والانستغرام وتويتر لان اليوتيوب فقط لا يجعل لك جمهور كبير وذلك من أجل النجاح يجب نشر فيديوهاتك على موقعك الخاص وعلى المنشطات الاخرى مثل فيسبوك والانستغرام وتويتر وغيرها من المنصات التي تحتوي على جمهور كبير.


10.اهتم بتحيللات القناة:


تعتبر احصائيات اليوتيوب من الأشياء المهمة التي يغفل عنها الكثير وقد تحدثنا في السابق في بعض الفيديوهات على قناتنا عن هذا الموضوع ,و كيفيه استخدام الإحصاءات في نجاح قناتك على اليوتيوب فيجب على كل يوتيوبر يريد النجاح على منصة اليوتيوب هو الاهتمام كل الاهتمام بالإحصاءات الخاصة بقناته و محاولة الوصول إلى نقاط الضعف و حلها .





وها قد انتهينا من عرض بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها في حال الرغبة في النجاح على اليوتيوب  وتتحول الى يوتيوبر ناجح.



reaction:

تعليقات