أخر الاخبار

5 خطوات لنجاح فيديوهات قناتك على اليوتيوب فى 2021

 5 خطوات لنجاح فيديوهات قناتك على اليوتيوب فى 2021

5 خطوات لنجاح فيديوهات قناتك على اليوتيوب فى 2021

مقدمة:

مشكله من المشاكل التي يعاني منها معظم اصحاب قنوات اليوتيوب هي انخفاض المشاهدات وعدم نجاح الفيديوهات رغم المجهود المبذول في تلك الفيديوهات ولكن في النهاية  لا تنجح  تلك الفيديوهات .

في هذا الموضوع جمعنا بعض الخطوات التي عن طريقها يمكنك النجاح فيديوهاتك على اليوتيوب. عند التحدث عن النجاح على اليوتيوب فهنا نتحدث عن أدق التفاصيل التي عن طريقها يمكن لفيديوهاتك أن تنجح.

في هذا الموضوع لن أتحدث عن أهمية المحتوى او التصوير او الصوت في  صناعة الفيديو لان هذه الامور معروفة لدى الجميع. ولكن في هذا الموضوع سوف نتطرق لخمس خطوات عند القيام بهم فإن هذا يضع فيديوهاتك في اتجاه النجاح والانتشار.


و هذه الخطوات نعرضها فيما يلى:


1- تصدر نتائج البحث:


عند الحديث عن تصدر نتائج البحث لأن هذا يأخذنا الى الاهتمام  بseo اليوتيوب تحدثنا قبل ذلك عن seo اليوتيوب .لكن باختصار يجب الاهتمام بالكلمات المفتاحية لتصدر نتائج البحث.

رابط كورس seo

 هناك معلومه خاطئه ان الكلمات المفتاحية تضع فقط في  الكلمات الدلالية ولكن لتصدر نتائج البحث في اليوتيوب يجب ان تكون الكلمات المفتاحية موزعة في العنوان والوصف والكلمات الدلاليه.

ويجب أن تكون تلك الكلمات المفتاحيه متوقع مع  موضوع الفيديو على اليوتيوب فهي عبارة عن الصورة التي تأخذها خوارزميات اليوتيوب عن ذلك الفيديو.

 ولكن عند تصدر نتائج البحث ليس هذا هو نهاية الموضوع لكنه فقط البداية. لماذا؟ هذا ما سوف نعرفه في الخطوات التالية.


2- جذب المشاهد للفيديو:


بالنسبة لجذب المشاهدين للفيديو فهو يعتمد على بعض العوامل تنقسم تلك العوامل الى شقين الأول هو الصورة المصغرة والثاني هو العنوان.

 اما بالنسبه للصور المصغرة فيجب ان تكون جذابة ومعبرة بقدر الامكان هيجيب ان يتوافر فيها عناصر جذابة عن طريق الصور و اضافة القليل من الكلام المحفز الى تلك الصوره من أجل جذب المشاهد للنقر على الفيديو.

 وبالنسبه للعنوان راي الشخصي انا العنوان يعتبر من اهم العناصر الموجوده في الفيديو نظرا لان العنوان ينحصر في 150  كحد اقصى لعدد الكلمات والمطلوب وصف لمحتوى الفيديو وتوافر كلمات مفتاحية في العنوان وان يكون جذاب ومحفز على الآخر على الفيديو.

 لذلك فان العنوان يعتبر من أهم العناصر التي يجب عليك الاهتمام بها عند رفع الفيديو.


3- الاحتفاظ بالجمهور:


 معدل الاحتفاظ بالجمهور هو الوقت الذي يقضيه المشاهد داخل الفيديو فكلما زاد هذا الوقت كلما أصبح هذا الفيديو اكثر نجاح ولكن هذا يأتي مع الوقت.

 فمن أجل زيادة معدل الاحتفاظ بالجمهور يجب عليك الاهتمام بالتشويق داخل الفيديو ومحاولة اضافة المؤثرات والإضافات الشيقه التي تجعل من المشاهدة مشاهدة ممتعة وغير مملة. وان تحاول بقدر الإمكان إعطاء المعلومة باختصار وعدم المط في الفيديو .وتعتبر النسبة الأفضل بمعدل الاحتفاظ بالجمهور هي فوق 50%  من مدة الفيديو فهذا يجعل خوارزميات اليوتيوب تفهم النذ لك الفيديو مهم بالنسبه للجمهور و تقوم بترشيح هذا الفيديو ل عدد مشاهدين أكثر.


4- تحفيز المشاهد على التفاعل:


عند إنشاء الفيديو بمعلومات مفيدة فذلك يجعل الفيديو مهم بالنسبة للمشاهد وممكن ان يكون سبب ان المشاهد قد يسهو عن التفاعل على الفيديو فمن أجل ذلك يجب عليك تحفيز المشاهد علي الاشتراك بالقناه وعمل الاعجاب بالفيديو وترك تعليق.

 وهناك بعض الناس يستخدمون تلك الخطوة بطريقة خاطئة حيث ان في بداية الفيديو قبل أن تعطي المشاهد اي معلومه تطلب منه الاشتراك واداء الاعجاب بالفيديو وهذا الموضوع لا يفيد الا في موقعه  حيث أن أفضل وقت لطلب الاشتراك والاعجاب والتعليق هو بعد إعطاء المشاهد معلومة  تحفز على التفاعل.


5-التفاعل مع الجمهور:


في الخطوه الاخيره هنا بعد الطلب من الجمهور  التفاعل فيجب عليك رد هذا التفاعل مع الجمهور لذلك فإن الخطوة من الخطوات المهمة جدا في نمو القناة والتواصل مع الجمهور.

 وهناك بعض الطرق للتواصل مع الجمهور الطريقه الاولى  هي عن طريق الرد على التعليقات المكتوبة على الفيديو والتجاوب مع المشاهدين اما الطريقة الثانيه في التفاعل هي عن طريق منتدى القناه الذي من خلاله تقوم بعمل استطلاع رأي او اعلان عن فيديو أول رد على اسئله المشاهدين وغيرها من الامور المهمة بالنسبة للمشاهده.

 والطريقه الثالثه و تعتبر من الطرق المهمة جدا بالنسبة للمشاهدين والتواصل معهم وهي عن طريق البث المباشر فإن ذلك قم بعمل قائمة تشغيل كامله عن طريقة عمل بث مباشر بطريقة احترافية للتواصل مع مشاهدين قناتك على اليوتيوب.


ملحوظه مهمة:يجب تطبيق الخمس خطوات كامله و عدم التهاون فى اى خطوة .ويجب معرفة ان هذا الموضوع تظهر نتائجه مع الوقت.


فيما يلى فيديو شرح تفصيلى عن الموضوع
👇👇👇👇👇👇


شكرا لمتابعتكم مدونة rengo tube
من فضلك اترك تعليق

😍😍😍😍😍😍


**************************




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -